25‏/10‏/2010

القلب البسيط




بقلم القس / رافائيل آفا مينا

كان البابا كيرلس السادس يملك قلبا بسيطا يحنو و يحتمل الجميع ... و أذكر قصة حدثت عندما كان البابا راهبا بسيطا يدعى أبونا مينا المتوحد ، وهذه القصة حدثت مع رئيس شمامسة يدعى " عم فكرى " و كان رجلا تقيا ترك عمله بسبب ظروف مرضه فكان يذهب بانتظام للصلاة مع أبونا مينا و كان قد اتفق معه على ألا يصلى سرا و ألا يتعجله فى المردات .
و فى أحد الأيام كان أبونا مينا يريد الانتهاء من القداس بسرعة فلم ينتظر أن ينتهى عم فكرى من المرد و بدأ يصلى الأوشية ، فترك عم فكرى الكنيسة ... فأكمل أبونا الأوشية و خرج ليبحث عن عم فكرى فوجده جالسا على مصطبة أمام الكنيسة فسأله " مالك يا عم فكرى ؟ " فأجاب " احنا اتفقنا انك ما تاكلش المردات " فقال له " طيب حقك على ، حاللنى يا ابنى " فرد عم فكرى " الله يحاللك " و أكملوا القداس و لم يعاتبه أبونا فيما بعد بل احتمله بكل وداعة .
 ومرت الأيام وأصبح أبونا مينا البابا كيرلس السادس ... وفى أحد القداسات _ وكان معه عم فكرى أيضا _ قال سيدنا أحد الأوشيات سرا و انتظر عم فكرى أن يرد عليه بالمرد فلم يفعل ..فقال البابا " ايه يا عم فكرى ما تقول اسجدوا لله " فرد عليه قائلا " هو أنا سمعت حاجة ؟! أنا أرد لو سمعت بس " فسأله البابا " يعنى أعيد الحته اللى قلتها فى سرى ؟" فأجاب عم فكرى " أيوه " ..فرد البابا بكل هدوء و تواضع " حاضر " ... لقد فعل هذا و هو البطريرك دون أن يغضب أو يعاتب .
وهذه القصة رواها لى عم فكرى بنفسه دلالة على بساطة قلب البابا كيرلس ..فقد احتمله فى سنه الكبير و مرضه الذى جعله سريع الغضب ...


ليست هناك تعليقات:

للأمانة

للأمانة فى حالة نقل أى معلومات من المدونة يرجى ذكر اسم المدونة وعنوانها :

ادخل ايميلك ليصلك كل جديد

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner