02‏/09‏/2013

مصابيح موقدة فى غابات روسيا ج14




روعة وجمال القوقاز

كانت القوقاز تمتاز بموقعها الجميل فهى تقع فوق جبل عالٍ فى وسط بحر من البساط الأخضر وعندما كانت ماريا  تنظر إلى جمال الطبيعة المبهر المحيط بستافروبول من كل جانب ، كان ذلك يشغلها بالتفكير أكثر فى جمال السماء والفردوس وتستهين بما تُعانيه من إرهاق جسدى فى جهادها وحياتها النسكية ..

أما رفيقتها الصغيرة مطرونة ، فقد استنفذت طاقتها وفقدت إتزان رأسها ولم تقوَ على رؤية شئ أمامها بسبب ضعف بنيتها وصغر سنها إذ لم تتجاوز بعد سن الثامنة عشر .. ولكن إلهنا الحنون دبر لهما عند مدخل المدينة ، أن يُقابلا رجلاً تقياً من أعيان ستافروبول والذى كان يعرف الأب ثيوفان تمام المعرفة وعلى صلة وثيقة بالأب الأسقف أغناطيوس .. فعندما رأى عابدتى الرب والارهاق وإعياء الطريق يبدو عليهما ، استوقفهما وبعدما أخبراه بأمرهما ، قادهما إلى منزل صغير بالقرب من مقر الأسقفية ليستريحا ثم أخذهما فى اليوم التالى إلى الأسقفية حيث تقابلتا مع الأب ثيوفان .. ونظراً لوجود الأب الأسقف أغناطيوس فى ذلك الوقت فى "بياتوجورسك" ، اهتم الأب ثيوفان بنفسه بأمر ماريا ورفيقتها وقام بتوصيلهما إلى دير القديس يوحنا السابق الصابغ حيث تقابل مع الأم سيرافيما رئيسة الدير وسرد لها تفاصيل الحياة النسكية التى عاشتها ماريا فى غابات أولونتز تحت إرشاد الأب الشيخ أشعياء كما أعلمها بما لاقته من اضطهادات ومتاعب من عدو الخير .

استقبلت الأم سيرافيما عابدتى الرب بكل ترحاب وسمحت لهما بالإقامة فى الدير معها .. ولكن ماريا لم تعتاد على حياة الشركة ، لذا تركت مطرونة لتحيا فى الدير أما هى فقد استأذنت الأب ثيوفان والأم سيرافيما بالسماح لها بالبحث عن مكان يصلح لإقامتها فى وحدة فى الأماكن المجاورة فى الغابات لأنها ألفت هذا النوع من الحياة ومن الصعب عليها أن تحيا حياة الشركة ...فعرضت عليها الأم سيرافيما أن تحيا فى وحدة فى كوخ مستقل فى حديقة الدير ولكنها رفضت خشية من تردد الأخوات لزيارتها فيشتت هدؤها وفكرها وسط حياة المجمع ...

*يتبع ***يتبع *** يتبع ***يتبع *** يتبع *** يتبع*
( عن سلسلة أنا هو لا تخافوا (8) ترجمة دير الشهيد العظيم أبى سيفين للراهبات لسنة 1999 )

ليست هناك تعليقات:

للأمانة

للأمانة فى حالة نقل أى معلومات من المدونة يرجى ذكر اسم المدونة وعنوانها :

ادخل ايميلك ليصلك كل جديد

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner