07‏/12‏/2010

فسخ الخطوبة


بعد انتقال أبونا بيشوى كامل الى السماء ، حدثت مشاكل كبيرة فى احدى الخطوبات ، وقرر الخطيب _والذى كان رجلا عنيفا جدا _ أن يفسخ هذه الخطوبة ، ورفض أن يكمل رغم كل محاولات الصلح بينهما ، ومعروف حسب قانون الكنيسة ، ان طلب أحد الأطراف فك الخطوبة عليه أن يترك كل حاجياته للطرف الآخر ، ولكن هذا الخطيب رفض أن يترك شيئا ، وصمم أن يأخذ الشبكة وكل هداياه ، وهدد ووعّد العروس وأسرتها لو رفضوا ارجاع تلك الأشياء .
فأحسست بصعوبة الموقف مع تشدد والدا الخطيبة (والكلام هنا على لسان أبونا أبرآم فانوس كاهن كنيسة مارجرجس اسبورتنج ) . وحددت ميعاد لكى آخذ الخطيب الى منزل العروس لكى يسترد ما له .
وفى الميعاد وقبل أن نذهب طلبت من الخطيب أن نمر على الكنيسة ودخلت بسرعة الى مزار أبونا بيشوى وهناك صرخت من قلبى الى الله لكى يتدخل عاجلا ويحل هذه المشكلة  .
وقلت لأبونا بيشوى "لن أذهب الا لما أحس أنك جاى معايا دلوقتى وتدخل البيت قبلنا وبصلاتك ربنا يهدى النفوس" ...وفعلا ذهبنا بكل ثقة ...أبونا بيشوى كامل والخطيب وأنا ، الى منزل العروس ، وبعد أن جلسنا وقبل أن أتكلم بأى كلمة ، جاء الأب وقال : " حصل خير يا أبونا ومافيش أى مشكلة ، قومى يا بنتى(الخطيبة) هاتى كل حاجاته ، واحنا مش عايزين حاجة الا المحبة والسلام ، وربنا يرتب الصالح لأولاده .
وهنا أحسست برهبة شديدة وفرح كبير فى آن واحد .
كيف أن المشكلة اتحلت بسرعة مدهشة وسهولة عجيبة ، وبدون كلمة واحدة ، وكيف أن ملامح الخطيب التى كانت منذ لحظات تكشف عن الغضب والثورة والاستعداد للمشاجرة ، كيف أنها انقلبت تماما الى هدوء وابتسامة وحب .
أتعرف يا عزيزى كيف جرى ذلك ؟ انها بركة صلوات أبينا الحبيب بيشوى كامل .
حقا أنه مازال يعمل بحب عجيب ، يخدم أولاده ، يشعر بآلامهم ويصلى لأجلهم .

 
(عن كتاب القمص بيشوى كامل حامل الصليب لأبونا جرجس سامى – كنيسة مارجرجس اسبورتنج )

ليست هناك تعليقات:

للأمانة

للأمانة فى حالة نقل أى معلومات من المدونة يرجى ذكر اسم المدونة وعنوانها :

ادخل ايميلك ليصلك كل جديد

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner