06‏/12‏/2010

الطبق والكوب


قال الكوب الزجاجى الفارغ ، للطبق الخزفى الذى يحمله " لست أفهم ما الذى أتى بك تحتى ؟ انه أنا الذى أحفظ المشروبات الساخنة والباردة ، فما هو عملك ؟  انك تريد مجرد الظهور أمام الضيوف وأهل البيت ...ما أنت الا قطعة زائدة يحسن الاستغناء عنها ".
بعد قليل امتلأ الكوب بالشاى الساخن ، وأطبقت عليه أصابع صغيرة لصبى صغير .
ما ان رفع الصبى الكوب حتى لسعته الحرارة الشديدة وفى الحال أفلتت الأصابع الصغيرة الكوب ، ليسقط على الأرض ويتحطم مائة قطعة !
نظر الطبق الى بقايا الكوب وتنهد فى أسف قائلا : " لو كنت أنا الذى أحملك عندما رفعك الصبى لما جرى لك ما جرى ، ومن الغريب أننى لم أتذمر أبدا من حملك ، رغم أننى كنت أحميك دائما من مثل هذا المصير ، بينما لم تتحمل أنت أن أظل معك فى مكانى المتواضع ...لقد كنت تخشى أن أفوز بشئ ولو قليل من تقدير الناس ، فكانت النتيجة أن فقدت كل حياتك " .

(عن سلسلة أجمل الحكايات للكاتب الكبير يعقوب الشارونى ) 

ليست هناك تعليقات:

للأمانة

للأمانة فى حالة نقل أى معلومات من المدونة يرجى ذكر اسم المدونة وعنوانها :

ادخل ايميلك ليصلك كل جديد

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner