24‏/08‏/2013

مصابيح موقدة فى غابات روسيا ج6



ذات يوم ذهبت ماريا لمقابلة الآباء الشيوخ الذين كانوا يعيشون فى الغابات خلف نهر اللوفات وكشفت لهم عن اشتياقاتها الداخلية ، وأنها ترغب فى الاقتداء بجهاد العذارى القديسات اللواتى عشن حسب مرضاة الله فى حياة الوحدة والصلاة الدائمة بعيداً عن مجد العالم ..وترجت الآباء الشيوخ بدموع ليصّلوا من أجلها حتى يُعلمهم الرب عن الطريق الذى يجب أن تسلك فيه ..فنصحها الأب الروحى لهذه المنطقة ، بأن تُصلى وتصوم لمدة سبعة أيام حتى يكشف لها الله عن إرادته...  

وبكل فرح نفذت ماريا نصيحة الأب الشيخ وضاعفت جهادها أثناء أسبوع صيامها ..وكانت لا تأكل سوى القليل من الخبز والماء فى المساء فقط ..وعند بزوغ الفجر ، كانت تقوم بالعديد من الميطانيات بحرارة ذارفة دموعاً غزيرة ..وفى اليوم الثامن عادت إلى الغابة حيث يُقيم الأب الشيخ ، فأشار عليها بالذهاب إلى الشمال فى Vazhe Lake حيث يقيم المتوحد الأب أشعياء شقيق والدها وأنها ستعرف منه التعليم الخاص بالحياة التى يُسر بها الله .

انتقل باسيليوس – والد ماريا – إلى السماء ، فورث إبنه الأكبر المتزوج مع أخيه الأصغر مناصفة ممتلكات والده ..وأعطى والدته وأخته ماريا بناء على رغبتهما جزءاً من أرض الحديقة التى تحوى أشجار التفاح وأشجار الصنوبر الكثيفة ، حيث بنى لهما بيتاً صغيراً فى هذا المكان بناءً على رغبة الأم الأرملة التقية وإبنتها ، اللتين فضلتا الحياة بعيداً عن ضوضاء المجتمع للتفرغ للعبادة والصلاة لله .

ذات مرة ، أثناء وجود ماريا فى كييف ، تقابلت فى بيت ضيافة الغرباء مع فتاة بسيطة تكبر عنها فى العمر قليلاً تدعى حنّة ، فقدت والديها وكانت تشتاق أن تُكرس حياتها لله ..

أحبت ماريا رفيقتها حنّة جداً ..فبدأت تُحدثها عن عزمها على الحياة فى الغابات عندما يحين الوقت ويسمح الله بذلك ..ثم دعتها لتحيا معها ومع والدتها فى بيتهما الصغير تحت أشجار التفاح ..

لم يكد يمر عام واحد حتى تنيحت والدة ماريا فى شيخوخة صالحة ..وبالرغم من أن الوقت كان شتاء ، إلا أن كلاً من ماريا وحنّة قررتا الذهاب إلى دير القديس نيسيفوروس ليأخذا مشورة وبركة الأب أشعياء فيما يتعلق بإقامتهما فى الغابات ..

*يتبع ***يتبع *** يتبع ***يتبع *** يتبع *** يتبع*
( عن سلسلة أنا هو لا تخافوا (8) ترجمة دير الشهيد العظيم أبى سيفين للراهبات لسنة 1999 )

ليست هناك تعليقات:

للأمانة

للأمانة فى حالة نقل أى معلومات من المدونة يرجى ذكر اسم المدونة وعنوانها :

ادخل ايميلك ليصلك كل جديد

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner