27‏/05‏/2011

يا ابنى .. لماذا تنسانى أياماً بلا عدد ؟ ج1



+ يا آدم .. ويا ابن آدم ..منذ البدء أنا خالقك وأبيك .. وعلى ممر العصور أنا مدبرك وراعيك ..وفى سقوطك أنا مخلصك وفاديك .. أنا خلقتك بيدى .. ونقشت اسمك على كفى ..وعرّفتك أن كل لذتى فيك أنت يا ابن آدم ..
+ يا ابنى ..أنا أريدك أن تعرفنى كما أعرفك أنا ...
+ هلم نتحاجج .. أنت وأبنك ..وابن ابنك ..أنتم شعبى ..دعنى أسألك ..لماذا شعبى نسينى أياماً بلا عدد ؟!
+ ماذا كان ينقصك بعدما جعلتك سيداً على الأرض كلها ..وبعدما أجلستك على عرش الفردوس ؟!
+ أنا وضعتك أمامى وبالقرب منى ..وأوصيتك فى أذنك ..ولكنك خالفت وصيتى .. وتعريت .. وأختبأت .. لماذا أخترت لنفسك قضية الموت ؟!
+ أنا الرب خالقك .. ودعوتك باسمك ..وسألتك أين أنت ؟! كان يجب عليك أن تسأل نفسك وتقول من أنت يا آدم؟ حتى تنال هذه المكانة وهذه النعم العظيمة ؟!
+ يا ابن آدم أنا لاحقتك قبل أن تتعدى وتخطئ فى قتل أخيك .. لكنك صنعت ما تريده .. لماذا يا ابنى جلبت على نفسك أن تكون تائهاً ومرذولاً فى بقاع الأرض ؟!
+ أنت بنيت لنفسك برجاً عالياً .. بينما أنا هو البرج الحصين لك الذى كان يجب أن تأتى إليه وتحتمى فيه ؟ ألست أنا مصدر كل الخيرات ؟! هل كنت تريد أن تنفصل عنى ؟! وكيف كنت تقدر أن تحيا وتتحرك وتوجد .. وأنت بعيد عنى ؟!
+ آدم .. أنا بدأت معك فى الفردوس ..وعندما خالفت وصيتى .. أنا جددت الأرض مرة ثانية مه ابنك نوح .. وأنا هو الرب الذى حفظه من الهلاك .. وأنت يا ابن آدم .. لم تسأل نفسك يوماً .. لماذا أنا دعوت إبراهيم أب الآباء لكى يترك بيته و أهله و عشيرته وأرضه .. ويتبعنى ؟!
+ أنت لم تسأل نفسك .. لماذا مددت يدى وأخرجت لوطاً وبيته من أرض سدوم وعمورة ؟!
+ أنت لم تسأل نفسك .. لماذا صنع الرب كل هذه العجائب والضربات وأخرج أبائك من عبودية فرعون ؟!
+ أنت لم تسأل .. لماذا أعطيتك الناموس ..ولماذا طلبت منك أن تحفط الكلمات التى أوحيت بها لموسى .. وأن تتكلم بها حين تجلس فى بيتك .. وحين تمشى فى الطريق وحين تنام وتقوم ؟!
 + ألست أنا هو الرب الذى يريدك أن تعرفه كما هو يعرفك جيداً ؟!

يتبع *** يتبع *** يتبع *** يتبع *** يتبع *** يتبع
( لنيافة الأنبا كيرلس أسقف ميلانو _ عن مجلة الكرازة ديسمبر 2005 )     

ليست هناك تعليقات:

للأمانة

للأمانة فى حالة نقل أى معلومات من المدونة يرجى ذكر اسم المدونة وعنوانها :

ادخل ايميلك ليصلك كل جديد

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner